ألان جيراس : المربع الذهبي هدفنا الأول وليس الأخير..

« كنّا الفريق الأول الذي تمكن من الفوز على مدغشقر في هذه الدورة وهذا وحده كفيل أن يعطينا فكرة عن قيمة المنافس. بلغنا المربع الذهبي وكان ذلك هدفنا الأول لكنه لن يكون الأخير » ذلك ما صرح به المدرب ألان جيراس في الندوة الصحفية إثر مباراة مدغشقر وتونس.
وأضاف جيراس أن بلوغ هذا الدور المتقدم أمر مستحق ولم يكن منّة من أحد وجميع الفرق الكبرى التي غادرت المسابقة تتمنى أن تكون مكاننا.
وبخصوص النجاعة التي إستعادها الفريق يرى المدرب الفرنسي أن الفريق نجح أخيرا في تسجيل الأهداف ولم يكن ذلك بالأمر الهين لكنه سيعزز رصيد الثقة لدى اللاعبين على غرار المساكني الذي يعتبر لاعبا محوريا يتمتع بمهارات تسمح له في أية لحظة باحداث الفارق..
وردا على سؤال يتعلق في الفارق المسجل في أداء الفريق بين الشوطين الأول والثاني أوضح مدرب منتخبنا الوطني أن مردود المنافس كان أفضل بدنيا خلال الفترة الأولى قبل أن يتراجع أداؤه في الشوط الثاني بفضل الضغط المتواصل الذي مارسناه عليه في بداية اللقاء.
وعن منافسنا السينغالي في الدور القادم أكد المدرب الفرنسي أن أهم عامل يشغل باله هو إسترجاع القوى لأننا مرة أخرى نلتقي منافسا يفوقنا بيوم إضافي من الراحة لكنه في المقابل يعرف جيدا الفريق السينغالي وهو ثاني منتخب يواجهه بعد أن سبق له الإشراف على حظوظه..
وتكمن قوة السينغال حسب رأيه في أدائه الجماعي وتساوي مستوى عناصره فهو لا يعتمد على مردود نجم واحد كما يعتقد البعض وسنتولى إعداد الخطة الملائمة للحد من خطورة قوته الضاربة والمتمثلة في التنشيط الهجومي..

المزيد...