احصائيّات مقابلة الكونغو الديمقراطيّة وتونس : أفضلية لنسور قرطاج على جميع المستويات

 

 

كشفت الكنفيدراليّة الإفريقيّة لكرة القدم عن الاحصائيّات الخاصة بمقابلة المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغولي التي دارت يوم الثلاثاء الماضي في كنشاسا. هذه الاحصائيّات أكدّت أن المنتخب الوطني استحق الانتصار خلال هذه المقابلة وأن العودة بالتعادل لم يكن عكس مجريات المباراة بل أن الفوز وفق هذه الأرقام الرسميّة كان قريبا من نسور قرطاج.

وكشفت الاحصائيّات تفوّق المنتخب الوطني على جميع المستويات ذلك أن مختلف الأرقام تلعب لفائدته وخاصة على مستوى المحاولات الهجوميّة فالمنتخب الوطني خلال هذه المقابلة حاول التهديف  في 15 مناسبة مقابل 8 محاولات فقط لمنافسه أي أن النسبة تقارب الضعف من جانب المنتخب الوطني.

على صعيد اخر فإن نسبة الاستحواذ على الكرة كانت من جانب المنتخب الوطني على الرغم من أنّه لعب خارج ميدانه حيث سيطر لاعبوه على الكرة خلال 53 بالمائة من وقت المباراة مقابل 47 بالمائة لأصحاب الأرض.

وواصل نسور قرطاج تفوّقهم على منافسهم من خلال احتساب عدد الكرات التي تمّ لمسها خلال هذه المقابلة حيث بلغ العدد 668 مناسبة لرفاق المثلوثي مقابل 542 مناسبة للمنتخب الكونغولي. 

وبلغ عدد التمريرات من الجانب التونسي 501 تمريرة بفارق مهمّ عن منافسهم الذي تبادل لاعبوه الكرة في 362 مناسبة. وسجّلت نسبة التمريرات الناجحة من الجانب التونسي رقما محترما للغاية بلغ 80 بالمائة وهي نشبة تكشف تركيز اللاعبين بالرغم من مجريات المقابلة وظروفها الصعبة.

وأكدّت بقيّة الاحصائيّات الأخرى الخاصة بالمقابلة تفوّق منتخبنا الذي أتيحت له 6 ركنيات مقابل 4 لمنافسه كما أن عدد التوزيعات كان أفضل من الجانب التونسي ب6 توزيعات مقابل 4 توزيعات للمنافس.

 

 

capture-decran-2017-09-07-a-18-08-09

المزيد...