الجلسة العامة الخارقة للعادة لاتحاد شمال افريقيا تتبنى جملة من المقترحات الهامة 

الجلسة العامة الخارقة للعادة لاتحاد شمال افريقيا تتبنى جملة من المقترحات الهامة
عقد اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم مساء يوم السبت 18 أوت 2018 بأحد نزل تونس العاصمة اشغال جلسته العامة الخارقة للعادة برئاسة الدكتور وديع الجريء رئيس الاتحاد ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وبحضور عمرو فهمي الأمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم وممثلي مختلف الاتحادات الوطنية الأعضاء باتحاد شمال افريقيا.
وخصصت هذه الجلسة للنظر في مقترح مشروع النظام الاساسي النموذجي الوارد من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي سيتم اعتماده لمختلف اتحادات المناطق الراجعة له بالنظر من خلال صياغة بعض المقترحات والتعديلات لعدد من الفصول القانونية.
ومن جهة أخرى تبنت الجلسة العامة الخارقة للعادة المقترحات التي عرضها الدكتور وديع الجريء رئيس اتحاد شمال افريقيا وهي :
1- تقديم ملف مشترك بين 3 جامعات تنتمي إلى اتحاد شمال افريقيا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030 مع ضرورة استشارة وموافقة دول المنطقة الراغبة في ذلك إضافة إلى موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ودعمه لهذا التوجه.
إمكانية الإنفتاح والشراكة في التنظيم مع إحدى الدول الأروبية المجاورة.

2- جعل التنقل حرا بين مختلف الأندية المنتمية لمنطقة شمال افريقيا وذلك من خلال عدم اعتبار اللاعب أجنبيا عند تنقله بين مختلف أندية شمال إفريقيا.

3- تنظيم دورات دولية ودية بين الفرق المتوجة محليا وذلك خلال فترة التحضيرات الصيفية ويشرف على هذه المسابقات اتحاد شمال إفريقيا بالتنسيق مع مختلف الجامعات الوطنية (تونس، الجزائر، مصر، المغرب وليبيا).

هذا وقد تمت إضافة مقترح رابع يتمثل في إمكانية إبرام اتفاقية شراكة وتبادل حكام دون اعتبارهم أجانب وذلك لإدارة مباريات في مختلف البطولات المحلية ببلدان الاتحادات الأعضاء في اتحاد شمال إفريقيا .
وقد اتفق المشاركون في اشغال هذه الجلسة على إعداد اتفاقيات تخص هذه المقترحات وعرضها على رؤساء الإتحادات الوطنية الخمسة على هامش اجتماع المكتب التنفيذي القادم الذي سيعقد في موفى شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة.

المزيد...