الحكمة درصاف القنواطي مثال تبحث الفتيات النسج على منواله

يعتبر تعيين الحكمة درصاف القنواطي بلا منازع حدث الجولة الاخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.. وكان لظهورها في ملعب رادس الأثر الايجابي للمولعات بكرة القدم في بلادنا والتي طرحت جملة من التساؤلات طرحناها على الادارة الوطنية للتحكيم لنتلقى الإجابات التالية :
1- كيف يمكن لفتاة أن تتلقى تكوينا في التحكيم ؟
– كل فتاة يتراوح سنها بين 15 و20 سنة ولها المستوى الدراسي المناسب لسنها ترغب في أن تصبح حكمة يمكنها الاتصال بمقر الرابطة الجهوية لكرة القدم الراجعة لها بالنظر (تونس – بنزرت – نابل – سوسة – الكاف – القيروان – المنستير – سيدي بوزيد – صفاقس – قفصة – قابس – مدنين)
2- متى تنطلق الدورة التكوينية ؟
– تنطلق الدورة التكوينية السنوية في شهر نوفمبر من كل سنة تتلقى خلالها الحكمات دروسا نظرية للمواد التحكيمية ثم دروسا تطبيقية تشفع بامتحان في غرة ماي للحصول على الدرجة الثالثة.
3- هل بإمكان المتحصلات على الدرجة الثالثة إدارة المباريات ؟
– تسمح الدرجة الثالثة بالمشاركة في إدارة مقابلات الشبان والمقابلات الجهوية. وفي ظرف سنتين تتلقى الحكمات متابعة خاصة من طرف المكونين والمراقبين لتنمية قدراتهن الفنية والبدنية والنفسية للحصول على الدرجة الثانية.
4- بماذا تسمح الدرجة الثانية ؟
– إثر الحصول على الدرجة الثانية تختار الحكمة التخصص كحكمة ساحة أو حكمة مساعدة.
5- هل تكوين الحكمات بمقابل ؟
– لا بد من التأكيد على أن التكوين مجاني وتمنح الحكمات المتربصات بطاقات دخول للملاعب. وتنشر الادارة الوطنية بلاغات الانتدابات في الابان.
6- هل من السهل النسج على منوال درصاف القنواطي ؟
– ينشط في صلب الجامعة التونسية لكرة القدم 70 حكمة يتمتعن بكفاءة طيبة نتيجة العمل الكبير الذي ينجز لفائدتهن والذي توج بإدارة درصاف القنواطي لمقابلة في الرابطة المحترفة الأولى. وهذا التعيين كان نتيجة لمتابعة نشاطها وتقييم أدائها والارتقاء بها تدريجيا إلى بطولة النخبة المحترفة عن جدارة وإستحقاق بفضل عملها الدؤوب كل موسم. وهذا التتويج يفتح الباب على مصراعيه لتنسج بقية الفتيات على منوال درصاف القنواطي..

المزيد...