المطالبة بإحداث مركز وطني للنخبة ومعهد للرياضة بجهة صفاقس

عقد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم الدكتور وديع الجرىء اجتماعا مع كل من السيد هشام بن عمران رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والسيد يوسف الزواوي المدير الفني الوطني و مساعده السيد الصغير زويتة وقد تمحور اللقاء حول إيجاد أفضل السبل الكفيلة بتطوير العمل القاعدي في مستوى الجهات وفي مستوى النخب الإقليمية من الفئات العمرية الصغيرة لإعداد جيل مستقبلي يحضى بتكوين فني وبدني عصري وبإحاطة طبية شاملة و بعد التدوال في عديد المسائل انبثقت عن الجلسة التوصيات التالية :

1- إحداث مركز وطني ثاني لإعداد النخبة بصفاقس على غرار مركز برج السدري( الفئة العمرية : 14-15 سنة ).

2- ادماج أفضل لاعبي المنتخبات الاقليمية يالمركز الوطني المقترح إحداثه بجهة صفاقس.

3-إدماج كل لاعبي المنتخبات والمراكز الإقليمية في أقسام مسلك رياضي بالجهات على غرار باقي الرياضات .

4- احداث معهد رياضي بجهة صفاقس على غرار معهد بيار دي كوبرتان بتونس ، مع تمكين لاعبي المنتخبات الإقليمية الوطنية لكرة القدم من مواصلة دراستهم وتكوينهم فيه .

5- تكليف السادة محمد السلامي ، ابراهيم عبيد، شفيق الجراية و رئيس الرابطة الجهوية بصفاقس بالتنسيق مع السلط الجهوية لايجاد مقر إقامة و إعاشة تتوفر فيه شروط الصحة و السلامة لاحتضان مجموعة 25 أو 30 فــردا .

6- تمكين لاعبي المنتخبات الجهوية المقيمين بالمراكز الاقليمية لاعداد النخبة من الدراسة ضمن أقسام المسالك الرياضية .

7- -تنظيم بطولة وطنية بين مختلف المراكز الاقليمية ومنتخبات الرابطات الجهوية لمواليد 2005 و ذلك بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 .
(علما أنه قد سبق للجامعة التونسية لكرة القدم و ان راسلت وزارة شؤون الشباب و الرياضة في الغرض منذ يوم 27 أفريل 2018 و لم تتلق أي رد عن ذلك إلى اليوم ).

8- ترفع كل هذه التوصيات إلى المكتب الجامعي لمزيد دراستها وللمصادقة على ما يستقر عليه الرأي .
إثر المصادقة يقع توجيه الطلبات والتوصيات الخاصة بوزارة شؤون الشباب و الرياضة ووزارة التربية إلى المعنيين بالأمر ، كما يقع توجيه مراسلة إلى السيد والي صفاقس فيما يتعلق بالاقتراحات التي تتعلق بصفاقس .

المزيد...