تصفيات بطولة إفريقيا الكاميرون 2020 تونس تفوز على ليبيا

 

كسب المنتخب الوطني أسبقيّة على منافسه الليبي في تصفيات بطولة إفريقيا الكاميرون 2020 عقب انتصاره على المنتخب الليبي بنتيجة 1-0. واستحق المنتخب الانتصار عقب سيطرته الكاملة على مجريات اللعب التي سمحت لهم بالهيمنة على المقابلة منذ بدايتها.
واقترب المنتخب من افتتاح النتيجة سريعا بعد أن فرضوا أسلوب لعبهم مما مكّنهم من تهديد مرمى منافسهم في ثلاث مناسبات متتالية عبر الخنيسي الذي مرّت كرته الرأسية جانبية ثم محمد علي منصر الذي صوّب من داخل منطقة الجزاء عاليا قبل أن يمنع الحارس الليبي كرة المرزوقي من الدخول بعد أن أحسن غلق الزاوية أمام المهاجم التونسي. ليتجدد الحوار بين المرزوقي والحارس الليبي في الدقيقة 30 بعد توزيعة من المثلوثي غير أن الحارس حوّل كرة المرزوقي إلى الركنية. وفي اخر دقيقة من الشوط تدخل الدفاع الليبي ليمنع كرة زياد بوغطّاس من افتتاح النتيجة ويحوّل مسارها إلى الركنية.
مجريات الفترة الثانية لم تختلف عن الأولى فقد تابع منتخبنا ضغطه القوي على منافسه وفرض عليه مرّة أخرى البقاء في الدفاع إلى أن توّج أنيس البدري مجهودات رفاقه بهدف في الدقيقة 54 بعد عمل جماعي ساهم فيه أكثر من لاعب وأنهاه البدري بكرة رأسية غالطت الحارس الليبي.
وتابع النسور ضغطهم على منافسهم و توفرت فرص إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة خاصة عن طريق اللاعب علاء الدين المرزوقي و لكن انتهت المباراة على نتيجة هدف دون رد لصالح المنتخب التونسي .
هذا و اختار المدرب منذر الكبير التعويل على العناصر التالية في هذا اللقاء : معز بن شريفية ـ حمزة المثلوثي ـ مرتضى بن ونّاس ـ زياد بوغطّاس ـ شمس الدين الذوادي (صدام بن عزيزة) ـ مالك بعيّو ـ حمزة الجلاصي ـ علاء المرزوقي ـ أنيس البدري ـ محمد علي منصر (فراس بالعربي) ـ ياسين الخنيسي (فراس شواط).

المزيد...