حول عدم بثّ مقابلة تونس وموريتانيا تلفزيّا

يهمّ الجامعة التونسية لكرة القدم أن تقدّم التوضيح التالي بخصوص عدم بثّ مقابلة المنتخب الوطني لكرة القدم ضدّ نظيره الموريتاني تلفزيّا و المقرّر أن تدور يوم الثلاثاء 15 نوفمبر انطلاقا من الساعة الثالثة بملعب قابس :

أعلنت الجامعة عن فتح استشارة بخصوص التفويت في حقوق البثّ التلفزي لمقابلة المنتخب الوطني ضد نظيره الموريتاني بتاريخ 3 نوفمبر 2016، ولكن ومع انتهاء الاجال المحدّدة لم تتوصّل الجامعة بأي مقترح رسمي من قبل مختلف القنوات التلفزيّة لشراء حقوق البثّ.

ورغبة من الجامعة في عدم حرمان الجمهور الرياضي من متابعة المقابلة خاصة وأنّّها تدور لأول مرّة في مدينة قابس التي تعيش على وقع الحدث منذ أيّام، فقد سعت إلى تأمين بثّ مباشر لفعاليّات اللقاء معوّلة على إمكانيّاتها الخاصة وذلك عبر تقتنية live streaming وباشرت باتخاذ مختلف الاجراءات التقنية لضمان البثّ.

في المقابل لم تعبّر مؤسسة التلفزة التونسية عن رغبتها في بثّ المقابلة إلا مساء اليوم الاثنين عبر مكالمة هاتفيّة من الرئيس المدير العام للمؤسسة السيّد إلياس الغربي جمعته بالسيّد رئيس الجامعة الدكتور وديع الجريئ طالبا منه تمكين التلفزة من بثّ المقابلة مجانا.

وفي الأثناء حاولت السلط الجهوية بولاية قابس التدخّل لفائدة مؤسسة التلفزة التونسية متعهدّة بتوفير مبلغ 10 الاف دينار لتأمين البث. وبقطع النظر على أن هذا المبلغ لا يرتقي إلى قيمة الحدث ورمزيّة المقابلة والمنتخب الوطني أكابر، خاصة وأن مباراة واحدة من مقابلات البطولة الوطنية تفوق تكلفة بثّها مبلغ 50 ألف دينار، فإن الجامعة ولئن تثمّن مبادرة السيد والي قابس وكل السلط الجهوية والمحلية فإنّها ترفض رفضا قطعيا أن تتسلم أموالا من السلط الجهوية  لأجل بث المقابلة.

كما حرصت الجامعة إلى عدم الالتجاء إلى المؤسّسات الاقتصادية بالجهة حتى لا تحرم مختلف الأندية والمؤسسات التلفزية من عائدات الإشهار لبثّ هذه المقابلة أو غيرها من المقابلات.

و لا يفوتنا أيضا التنويه بمجهودات السلط المركزيّة الرسميّة التي حاولت بدورها التدخل لبثّ المباراة.

ونؤكد في هذا السياق أن الجامعة التونسية لكرة القدم مازالت منفتحة على أي اقتراح جدّي يليق بهيبة المنتخب التونسي ويؤمّن الحدّ الأدنى من حقوقه، علما وأن الجامعة ورغم تشبّثها بموقفها الرامي إلى الدفاع عن المنتخب الوطني، فقد أبدت لدى السيد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية و لدى كلّ الجهات التي تدخلّت، استعدادها لتقديم تسهيلات في سداد المبلغ والانتظار أشهر أخرى بعنوان ميزانيّة 2017.

وختاما نذكّر أن  الجامعة ستمكّن الجهور الرياضي من متابعة اللقاء بتقنية الجودة العالية live streaming full hd وعلى نفقتها الخاصة عبر الرابط التالي: http://www.dailymotion.com/video/x51nh0z

المزيد...