قرارات المكتب الجامعي

عقد يوم السبت 09 ديسمبر 2017 المكتب الجامعي اجتماعه الدوري بمقر الجامعة برئاسة الدكتور وديع الجريء وفي يلي اهم القرارات:

 

  • ملف اللاعب غازي عبد الرزاق :

حيث دعت لجنة منبثقة عن المكتب الجامعي اللاعب غازي عبد الرزاق للاستماع إليه و التحرير عليه في اطار حق الدّفـــاع

 و حيث راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم وزارة الداخلية وولاية سوسة و  النيابة الخصوصية لبلدية سوسة و ذلك للحصول على كل التسجيلات الممكنة التي من شانها أن توضح مختلف الاحداث و التجاوزات التي وقعت مباشرة اثر نهاية المباراة و ان توضح بالصورة امكانية قيام اللاعب غازي عبد الرزاق من عدمها بالاعتداء على الأمن

و حيث راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم حكام و مراقبي مباراة النجم الرياضي الساحلي و الترجي الرياضي التونسي التي دارت يوم 26 نــوفمبر 2016 للتثبت من كل ما من شأنه ان يدين او يبرا اللاعب غازي عبد الرزاق

وحيث نفى اللاعب قيامه بأي اعتداء مهما كان نوعه على عون الامن وفي المقابل اعترف بسوء تصرفه مع حكم المباراة مقدما اعتذاراه لما اقترفه في حقه.

و حيث أرسلت وزارة الداخلية إلى الجامعة التونسية لكرة القدم قــرصا يتضمّن تسجيلات فيديو تبرز مجمل الاحداث التي جدت اثر نهاية المباراة بما في ذلك ما حصل ببهو حجرات الملابس . كما أرسلت وزارة الداخلية نسخة من شهادة طبية أولية من مستشفى عمومي تثبت إصابة عون الأمن.

 و حيث أكد كل طاقم التحكيم و المراقبين عدم معاينتهم لاعتداء اللاعب غازي عبد الرزاق على عون الامن

و حيث اثبتت التسجيلات الواردة و المشاهد التي سجلتها كاميرا البلدية ان الجسم الخشبي خرج من جهة لا يوجد بها اللاعب غازي عبد الرزاق بتاتا.

و حيث و نظرا و ان الواقعة بقيت مجرّدة قرر المكتب الجامعي حفظ التتبع رياضيا في حق اللاعب غازي عبد الرزاق في واقعة الاعتداء على عون الامن .

و في المقابل ثبت بعد الاطلاع على المشاهد التلفزية أن اللاعب المذكور قد قام بأفعال تجاه الحكم تضعه تحت طائلة العقوبة بأربع مقـــابلات و عشرة الاف دينار كخطية مالية حسب مقتضيات الفصل 44 – جدول ب – فقرة 2 من المجلة التأديبية للجامعة التونسية لكرة القدم .

 

  • المنتخب الوطني اكابر :

 

  • قرر المكتب الجامعي تمديد عقد المدرب الوطني نبيل معلول الى غاية 30جوان 2022
  • نظرا لأهمية الاعداد البدني للاعبين وكثرة التربصات القادمة للمنتخب و بطلب من الناخب الوطني نبيل معلول وافق المكتب الجامعي على إضافة معد بدني لتعزير الاطار الفني للمنتخب.

 

  • في اطار سعيه للشفافية المطلقة والابتعاد عن أي تأويل محتمل قرر المكتب الجامعي وضع تذاكر مباريات كاس العالم روسيا 2018 على ذمة الأحباء مباشرة دون الالتجاء الى وساطة وكالات الاسفار وسيقع نشر بلاغ توضيحي فيما يخص الإجراءات التنظيمية المتعلقة باقتناء تذاكر كاس العالم على الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم.

 

  • منتخب تحت 23 سنة:

على اثر دعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم ,يجري المنتخب الوطني الأولمبي مباراتين وديتين بشانغاي , يومي 04 و06 جانفي 2018 ضد المنتخب الأولمبي السعودي.

  • منتخب تحت 20 سنة :

 

يجري المنتخب الوطني تحت 20 سنة تربص تحضيري بتونس من 25 الى 30 ديسمبر 2017 يتخلله مباراتين وديتين مع المنتخب الجزائري يومي 27 و30  ديسمبر الجاري.

 

  • ملف نادي اولمبيك الكاف :

اثر قرار الهيئة المستقلة للانتخابات للجامعة بإبطال اعمال الجلسة العامة الانتخابية لجمعية اولمبيك الكاف المنعقدة بتاريخ 23 سبتمبر 2017 , واثر استئناف القرار من جمعية اولمبيك الكاف , ونظرا لوضعية التأكد ومراعاة لمصلحة الجمعية تعهد المكتب الجامعي بالملف حسب مقتضيات الفصل 35 من النظام الأساسي للجامعة وتم تأكيد قرار الهيئة المستقلة للانتخابات وذلك بابطال اعمال الجلسة العامة الانتخابية لاولمبيك الكاف , وقد فوض المكتب الجامعي للهيئة المستقلة للانتخابات اجراء ما هو موجب حسب مقتضيات القانون الأساسي لجمعية اولمبيك الكاف والقيام بما يتعين في صورة عدم تواجد نص صريح يعالج عمليات الفراغ المماثلة.

 

 

 

المزيد...