مداخلات السادة الولاة خلال جلسة العمل الخاصة بوضعية أندية الشمال الغربي

أشاد السيد سليم التيساوي والي باجة بقرارات الجامعة بخصوص المنح وخاصة المجهود المبذول على مستوى الموارد البشرية مع الإلتزام بالإحاطة بهذا القطاع لما له من أهمية على مستوى نفسية المواطن داعيا إلى المبادرة بتغيير القوانين والتشريعات لتمكين الولاة من مرونة التصرف في الإعتمادات المرصودة إلى الأندية الرياضية.
أما السيد علي المرموري والي جندوبة فقد عبر عن تقديره للدور الهام الذي يضطلع به رؤساء الجمعيات في تمويل النشاط الرياضي من إمكانياتهم الخاصة مطالبا بعقد مجالس حوارية إقليمية لتطوير الرياضة عموما وكرة القدم بالجهة.
واعتبر السيد عبد الرزاق دخيل والي سليانة أن مبادرة الجامعة ممتازة وتساهم في تسهيل مهمة الولاة مفيدا أن المجالس الجهوية لا تتمتع بالإعتمادات الضرورية التي تسمح لها بتمويل النشاط الرياضي.
أما السيد أيمن بوهلال المعتمد الأول بالكاف فقد ذكر بالتاريخ الحافل لأولمبيك الكاف الذي يحتفل قريبا بالمائوية وما يقابلها حاليا من وضعيات حرجة نتيجة عدم وجود أي ملعب مصادق عليه بالولاية.
وتدخل السيد محمد علي بوغديري أمين عام مساعد للاتحاد العام التونسي للتعبير عن مؤازرته لمبادرة الجامعة بتشخيص الوضع لإيجاد الحلول في أقرب الآجال والعمل على تنفيذها لكن هذا لا ينفي دور الدولة ومسؤوليتها المجتمعية.
ووعد المتحدث بالسعي إلى إدراج هذا الموضوع الحساس ضمن أعمال المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

المزيد...