مدرب مالي : نحترم جدا منتخب تونس ومدربها

« مباراة تونس ومالي هي مباراة في كرة القدم بين بلدين شقيقين وليست بين شخصين ونحن نحترم جدا المنتخب التونسي ومدربه الذي إرتقينا معه إلى ثالث المراتب في بطولة أمم إفريقيا 2012 » ذلك أبرز ما ورد على لسان محمد ماغاسوبا مدرب منتخب مالي في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم في إشارة إلى الخلاف الذي نشب بين الرجلين وإنتهى باقالة المدرب الفرنسي وتعويضه بالمدرب الحالي الذي كان يشغل منصب المدير الفني.
وأضاف مدرب مالي أن النتيجة الإيجابية لمنتخب بلاده في مباراته الافتتاحية ضد موريتانيا كان لها تأثيرا إيجابيا على معنويات اللاعبين لكننا لن نحلق عاليا وسنتشبث بالأرض لأن المباريات في البطولة الافريقية تتوالى ولا تتشابه..
وأوضح ماغاسوبا أن مالي التي تعتبر من الدول الأفريقية التي لها تقاليد في كرة القدم تطارد في مباراة الغد هدفين مزدوجين : التأهل إلى الدور الثاني وتأكيد الانطباعات الطيبة التي تركتها إثر المباراة الافتتاحية.
وبخصوص ما تم ملاحظته من هشاشة دفاعية رغم الفوز العريض جعلت الفريق يقبل هدفا بالاضافة إلى تهديد مرماه في أكثر من مناسبة من قبل منتخب موريتانيا في مشاركته الأولى يرى مدرب مالي أن ذلك يعتبر أمرا عاديا بالنسبة إلى فريق تبنى خطة هجومية بحتة ليترك مساحات في المواقع الخلفية وبين الخطوط مستدركا أن الأمر سيكون مغايرا أمام منتخب تونس المطالب بتدارك الانطباع السلبي لمباراته الأولى.
أما المدافع مولا واغي لاعب نوتينغهام فورست البريطاني فقد أكد السمعة الطيبة التي يحظى بها المنتخب التونسي المشارك في النسخة الأخيرة من المونديال معبرا عن أسفه عن توقيت المباراة حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة فانها وإن تضع الفريقين أمام ظروف مماثلة فانها ستؤثر حتما على نوعية الأداء وعلى المستوى الفني لهذه القمة الكروية.

المزيد...